يلتقي رئيس بوركينا فاسو نظيره النيجيري الاثنين وذلك ضمن زيارة عمل يجري خلالها بليز كومباوري محادثات مع أومارو يار ادوا، بحيث يكون موضوع التعاون الثنائي محور اللقاء.

واغادوغو: اعلن مصدر رسمي الاحد ان الرئيس بوركينا فاسو بليز كومباوري الوسيط في الازمة الغينية، سيزور ابوجا الاثنين ليبحث مع الرئيس النيجيري اومارو يار ادوا في quot;بدء المحادثات بين الاطراف الغينيةquot;. وجاء في بيان للمكتب الاعلامي في الرئاسة البوركينية ان quot;رئيس بوركينا فاسو سيتوجه الى ابوجا الاثنين في 16 تشرين الثاني/نوفمبر 2009 للقيام بزيارة عملquot;.

واضاف البيان ان quot;بليز كومباوري سيجري محادثات مع نظيره النيجيري اومارو يار ادوا وهو ايضا الرئيس الدوري للمجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا (15 دولة)quot;. واوضح البيان ان quot;التعاون الثنائي والمواضيع الراهنة في المنطقة ولاسيما منها بدء المحادثات بين الاطراف الغينية ستكون محور اللقاء بين الرئيسينquot;.

وقد انهى كومباوري الذي عينته المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا وسيطا في الازمة الغينية في الثاني من تشرين الثاني/اوكتوبر، الاربعاء محادثات منفصلة بين القوى الناشطة (معارضة ونقابات والمجتمع المدني) وبين المجموعة التي استولت على السلطة في غينيا بانقلاب عسكري في 23 كانون الاول/ديسمبر 2008.