في إطار موافقها من السماح او منع إرتداء الحجاب في بلجيكا يجري إعداد وثيقة تنص على منع ارتداء الحجاب في المدارس بشرط موافقة إدارة المدرسة على ذلك.

بروكسل: تتابع الأحزاب الرئيسية في بلجيكا تحضير مواقفها بشأن السماح أو منع ارتداء غطاء الرأس الإسلامي (الحجاب) أو أي رموز دينية أخرى في المدارس، وذلك في ظل النقاش المحتدم حالياً والرامي إلى اتخاذ موقف موحد خلال العام القادم.

وفي هذا الإطار، أشارت مصادر النادي الديمقراطي الإنساني أحد أكبر الأحزاب في البلاد، إلى أن هناك وثيقة يجري إعدادها حالياً تنص على منع ارتداء الحجاب في المدارس العامة والخاصة إلا ابتداء من الصف الثالث الثانوي بشرط موافقة إدارة المدرسة على ذلك، بحسب مصادر الحزب.

ووفق المصادر نفسها، فإن البلاد تتجه إلى تعميم منع ارتداء الحجاب في المدارس والمؤسسات العامة، مشيرة إلى موقف الحركة الإصلاحية، المعلن سابقاً، والذي يؤيد منع ارتداء الحجاب أو أي رمز ديني آخر دون تحديد سن الفتاة. أما الحزب الاشتراكي، فتشير مصادره إلى أن مسؤوليه لم يحددوا موقفهم بعد، رغم أن الاتجاه السائد يؤكد على منع الحجاب حتى سن السادسة عشر.

وفي هذا الصدد، تنوه رئيسة النادي الديمقراطي الإنساني جويل ميلكيه، التي تشغل منصب وزيرة تكافؤ الفرص في الحكومة الفيدرالية، إلى أن حزبها يعمل على تدعيم التيار القائل بمنع الحجاب في المدارس وحشد الدعم لهذا الرأي قبل صدور القرار الموحد خلال العام القادم.