قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلنت تايلاند انها قدمت لسلطات الامارات العربية المتحدة عناصر تدل على ان رئيس الوزراء التايلاندي السابق تاكسين شيناواترا المطلوب منذ سنة، مقيم هناك حاليا بينما تدعو بانكوك الى اعتقاله.

بانكوك: تباحثت وزارة الخارجية مع سفير الامارات في بانكوك محمد علي احمد عمران الشامسي بشان رجل الاعمال الذي اطاح به انقلاب سنة 2006 وحكم عليه غيابيا بالسجن بعد ادانته بالفساد المالي في 2008. واعلن نائب وزير الخارجية بانيش فيكيتسريث quot;عرضنا معلومات تدل على ان رئيس الوزراء السابق مقيم هناكquot;.

وتابع ان quot;السفير اجاب بحفاوة على معلوماتنا واكد ان الامارات لن تسمح لاحد ان يستخدمها قاعدة سياسية لمهاجمة دول اخرىquot;. وياتي هذا التحرك غداة رفض بنوم بينه الاسبوع الماضي تسليم تاكسين الذي قضى هناك خمسة ايام بعد ان عينه رئيس وزراء كمبوديا هون سين مستشارا خاصا.

واندلعت اثر ذلك ازمة دبلوماسية خطيرة بين البلدين. ولا تستطيع تايلاند مطالبة الامارات بتسليمها تاكسين لعدم وجود معاهدة ثنائية بينهما تنص على ذلك. وما زال رجل الاعمال يعتبر شخصية اساسية في الحياة السياسية التايلاندية بعد ثلاث سنوات من مغادرته السلطة ويتظاهر مناصروه اصحاب quot;القمصان الحمراءquot; بانتظام ضد الحكومة الحالية.