تواصل لجتة الوساطة جهودها للإفراج عن الخبير الياباني المختطف لدى إحدى القبائل اليمنية

صنعاء: مازالت لجنة الوساطة القبلية تواصل جهودها للإفراج عن الخبير الياباني المختطف لدى إحدى قبائل أرحب منذالأحد الماضي. الشيخ عبد الجليل سنان رئيس لجنة الوساطة جدد في تصريح لـ(نيوزيمن): مواجهة لجنة الوساطة صعوبات من قبل الخاطفين الذين يشترطون للإفراج عن الخبير الياباني، إطلاق الدولة سراح سجين لهم منذ أربع سنوات ، في الوقت الذي ترفض الدولة إطلاق السجين دون حكم قضائي.

وقال أنهم رفضوا الضمانات والالتزمات من قبل اللجنة ببذل جهودهم لإطلاق سراح سجينهم ، مشيرا إلى عرضهم في حال عدم الإفراج عنه بعمل مخيمات أمام الجهات المختصة وتنفيذ اعتصامات للمطالبة بالإفراج عنه، ملفتا إلى محاولة أخرى سيقومون بها السبت لمقابلة الخاطفين وتجديد الضغط عليهم، مقابل إحالة سجينهم للقضاء .

وكان محافظ محافظة صنعاء قال أن الدولة تتعرض لابتزاز واضح من قبل القبائل بغرض الإفراج عن أخطر المطلوبين، مؤكدا عدم رضوخها لابتزاز المجموعة القبلية، ولم يشير إلى أيه تفاصيل أخرى يمكن اتخاذها.

وكانت مصادر أمنية بوزارة الداخلية قالت لـ(نيوزيمن): أن الشخص المنتمي لقبيلة أرحب والذي تم بسببه اختطاف الياباني متهم بإنتمائة لتنظيم القاعدة. ووفقا لمصادر خاصة بنيوزيمن أن حسين عبدالله حسين جوب كان يقاتل بالعراق إلى جانب جماعات دينيه، استمر خلالها فترة سنتين ، كما استقر في سوريا لمدة عام وسنه أخرى في لبنان ، اعتقل أثناء عودته من العراق قبل 4 سنوات.