مروان البرغوثي: أنا جزء من صفقة التبادل

قال وزير كوشنير أنه لا يستطيع تحديد موعد للإفراج عن شاليط لكنه أكد ان الامور تسير بشكل إيجابي.

باريس: اعتبر وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير الثلاثاء أن quot;الأمور تسير بشكل ايجابيquot; بشأن ما يسمى صفقة تبادل الأسرى، إلا أنه نوه بأنه لا يستطيع تحديد موعد محدد للإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

وقال كوشنير في مؤتمر صحفي مشترك مع الصحافية السودانية لبنى حسين إن فرنسا تنتظر الإفراج عن شاليط منذ ثلاث سنوات، مضيفا quot;تعلمون أنه توجد عملية تبادل الجندي الفرنسي ـ الإسرائيلي شاليط مقابل عدد لم يحدد بعد من السجناء الفلسطينيين واعتقد أن العدد يناهز الـ500 سجينquot;، وذكر بأن قائمة المعتقلين الفلسطينيين أرسلت إلى حركة حماس الفلسطينية وأن الأخيرة quot;عدلتهاquot;، وفق تعبيره.

وأشار كوشنير إلى تصريحات الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز بشأن تقدم المفاوضات بشأن تبادل السجناء، وقال إن quot;الأمور تسير في الاتجاه الصحيح على ما يبدو، فهذا ما يمكنني قوله، وليست لدينا تفاصيل، لا عن موعد الإفراج عنه ولا عن مضمون قائمة السجناء بالضبطquot;، على حد قول الوزير الفرنسي الذي زار إسرائيل الأسبوع الماضي.

وكان رئيس الدولة العبرية تحدث عن quot;إحراز تقدمquot; في المفاوضات مع حركة حماس للإفراج عن شاليط، وأعرب عقب محادثات أجراها مع نظيره المصري حسني مبارك قبل يومين عن quot;الأمل بأن تصل المفاوضات إلى نتائج إيجابيةquot;، على حد وصفه.