اعتًقل في ايران سبعة اشخاص ينتمون الى مجموعة جند الله السنية وستتم محاكمتهم.

طهران: اعلن مسؤول قضائي في محافظة سيستان بلوشستان جنوب شرق ايران ان سبعة اشخاص يعتقد انهم ينتمون الى مجموعة جند الله السنية المتمردة اعتقلوا في ايران وستتم محاكمتهم قريبا.

وقال رئيس الجهاز القضائي في المحافظة ابراهيم حميدي في تصريحات نقلتها وكالة الانباء فارس ان quot;الاتهامات التي يواجهها هؤلاء السبعة هي انهم +محاربون+ اي اعداء الله والانتماء الى مجموعة عبد الملك ريغيquot;. واضاف المسؤول نفسه ان quot;ملفات المتهمين التي تتضمن الاتهامات ارسلت الى المحكمة ومحاكمتهم ستبدأ قريباquot;.

ولم يوضح تاريخ اعتقال الاشخاص السبعة. وينتمي متمردو جند الله الذين يقودهم ريغي، الى اتنية البلوش التي تشكل اقلية كبيرة في سيستان بلوشستان المحافظة الواقعة على الحدود مع باكستان وافغانستان.

وتتهم ايران الشيعية هذه المجموعة بالارتباط بتنظيم القاعدة وبالحصول على التدريب والتجهيزات من الاستخبارات الاميركية والبريطانية وكذلك الباكستانية لزعزعة استقرارها.
وتبنت جند الله في 19 تشرين الاول/اكتوبر هجوما لا سابق له على قادة محليين لحرس الثورة في سيستان بلوشستان.

واسفر هذا الهجوم عن سقوط اربعين قتيلا. وفي تموز/يوليو نفذت السلطات الايرانية احكام الاعدام في 13 من اعضاء المجموعة. كما اعدم عنصر آخر من جند الله شنقا مطلع تشرين الثاني/نوفمبر.