روما: أعلنت إيطاليا موافقتها على طلب أميركي يتعلق بتعزيزها لجهود المجتمع الدولي في أفغانستان. وجاء في بيان للحكومة الإيطالية يوم أمس أن رئيس الوزراء سلفيو برلسكوني تعهد في مكالمة هاتفية تلقاها من الرئيس الأميركي باراك أوباما، بدراسة تفاصيل تعزيز مساهمة بلاده في موعد لاحق يجمع وزير الخارجية فرانكو فراتيني بنظيرته الأميركية هيلاري كلينتون.

وأفادت وكالة quot;آكيquot; الإيطالية للأنباء أن البيان أشار إلى أن أوباما أحاط برلسكوني خلال المكالمة الهاتفية بـquot;النقاط الأساسيةquot; لخطته الإستراتيجية الجديدة بشأن التعامل مع الأوضاع في أفغانستان والتي من المزمع أن يكشف عنها أوباما في خطاب يوجهه إلى الشعب الأميركي مطلع شهر ديسمبر القادم .

ولقد استقبل برلسكوني مساء الأربعاء الأمين العام لحلف شمال الأطلسي اندرس فوغ راسموسين. وأكد الناطق باسم الناتو جيمس أباتوراي في وقت سابق أن الأمين العام سيطلب من إيطاليا إرسال مزيد من القوات إلى أفغانستان. وأوضح في حديث للصحفيين في بروكسل، أن راسموسين سيركز في لقائه مع برلسكوني على موضوع زيادة حجم القوات الإيطالية العاملة في أفغانستان. وأشار إلى أن الأمين العام لحلف ناتو quot;سيكون واقعياًquot; في طرحه. وأضاف أن المباحثات بين راسموسين وبرلسكوني ستتناول أيضا شؤون العلاقات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي.