زار مدير المخابرات الأميركية كوريا الجنوبية لبحث نشر قواتها بأفغانستان وبرنامج كوريا الشمالية النووي.

سول: أعلن مصدر حكومى في سول اليوم الجمعة أن رئيس جهاز الاستخبارات الأميركي زار كوريا الجنوبية في وقت سابق هذا الاسبوع لبحث خطط نشر القوات الكورية الجنوبية في أفغانستان، والبرنامج النووي لكوريا الشمالية.

ونقلت وكالة أنباء quot; يونهابquot; الكورية الجنوبية عن المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، ان دينيس بلير مدير المخابرات الوطنية الأميركية وصل إلى سول الاحد الماضي وانه استمر هناك حتى الثلاثاء، حيث التقى عددا من كبار المسئولين الكوريين الجنوبيين، وبينهم وزير الخارجية، يو ميونجshy;هوان ووزير الدفاع كيم تايshy;يونج.

وأشارت إلى أن بلير اجتمع أيضا مع رئيس الاستخبارات الكوري الجنوبي وون سي shy; هون. وقال المصدر إنه كان يعلم ان الزيارة جاءت في اطار جولة اسيوية عادية. وأشار، وفق ما ذكرته يونهاب، إلى أن بلير قام بشرح ا لتحركات الأخيرة من جانب واشنطن لزيادة عدد القوات في افغانستان، كما اطلع إلى الجدول الزمنى لنشر القوات الكورية الجنوبية.

وتعتزم كوريا الجنوبية ارسال قوات من أجل حماية مجموعة من المدنيين ممن يعملون في افغانستان. كانت حكومة كوريا الجنوبية قالت الاسبوع الماضي انها تعتزم إقامة معسكر للجنود والمدنيين العاملين بأحد أقاليم شمال أفغانستان. يذكر أن عدد القوات وافراد الامن الذين سيتم ارسالهم الى افغانستان لحماية العاملين المتطوعين من كوريا الجنوبية سيرتفع إلى 130 فردا، غير ان العدد الكلى للقوات الكورية هناك سيظل أقل من 400 جندي، وفقا لبيانات حكومية.