سول: ذكرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية أن مسئولين من مختلف الادارات المعنية فى البلاد سيلتقون في وقت لاحق اليوم الاثنين لوضع الترتيبات لارسال قوات كورية إلى أفغانستان. وكانت سول أعلنت عن قرارها يوم الجمعة الماضي بإرسال quot;فريق إعادة إعمار إقليميquot; مستقل إلى أفغانستان . ويتكون الفريق من أكثر من 50 شخصا من عمال المساعدات المدنيين ونحو 300 جندي مكلفين فقط بحمايتهم.

وسيعمل فريق إعادة الاعمار الاقليمي الكوري الجنوبي بشكل منفصل عن نظيره الامريكي في قاعدته الجوية في باجرام شمال كابول فيما سيزداد عدد العمال الكوريين الجنوبيين هناك من العدد الحالي وهو 24 شخصا إلى نحو 85 أوائل العام المقبل. وتعمل كوريا الجنوبية على بناء مستشفى كبير ومركز تدريب على الوظائف داخل القاعدة. ويتوقع أن ترسل حكومة كوريا الجنوبية فريقا لتقصي الحقائق في وقت ما هذا الشهر لتحديد عدد الجنود الذين سيجرى إرسالهم والمكان الذي سيتمركزون فيه.

وصرح المتحدث باسم الوزارة مون تايshy;يونج بأن مسئولين من وزارتي الخارجية والدفاع وقائد الاركان المشتركة والشرطة سيحضرون المشاورات الحكومية المقرر أن تبدأ في الساعة الخامسة مساء. وتابع أنه سيجرى مناقشة خطة كوريا الجنوبية لتشكيل فريق إعادة إعمار إقليمي quot;وإرسال فريق لتقصي الحقائق وقضايا أخرى ذات صلةquot; مضيفا أن اجتماعات إضافية من هذا النوع ستعقد إذا لزم الامر. وكانت كوريا الجنوبية قد سحبت قواتها وعددهم 200 جندي من أفغانستان في عام 2007 لكنها تتعرض لضغوط للقيام بمزيد من الاسهامات هناك.