تم توقيف احد الحراس الشخصيين لرئيس هيئة الاركان الاسرائيلية الجنرال غابي اشكينازي لضلوعه في محاولة اغتصاب شابة بعد سهرة اقيمت على شرفه قبل زفافه قريبا.

القدس: افاد مصدر في الشرطة الاسرائيلية الاحد عن توقيف احد الحراس الشخصيين لرئيس هيئة الاركان الاسرائيلية الجنرال غابي اشكينازي لضلوعه في محاولة اغتصاب. وجرى توقيف الكابتن البالغ من العمر ثلاثين سنة مساء الجمعة قرب مرفأ تل ابيب حيث يشتبه بانه حاول اغتصاب شابة بعد سهرة اقيمت على شرفه قبل زفافه قريبا.

وتدخل شرطيون وبعض المارة عند سماع صراخ المرأة فحاول العسكري في بادئ الامر الاختباء قبل ان يقبض عليه في حال السكر وقد نزع ثيابه على ضفاف نهر يركون (العوجا) حيث يعتقد انه غطس للفرار.

وقال محاميه بنيامين نهاري الاحد ردا على اسئلة اذاعة الجيش ان الكابتن ينفي الوقائع المنسوبة اليه. وكان الكابتن خدم في الوحدة التي تولت الحراسة المقربة لرئيس الوزراء السابق ايهود اولمرت. وتضم الوحدة المكلفة ايضا حراسة رئيس الاركان عناصر من قوات النخبة في الجيش ومن اجهزة الاستخبارات ويقوم جهاز الامن الداخلي الشين بيت باختيارهم بعناية.

واشير اخيرا الى نقاط خلل في عمل وحدة الحماية المقربة للجنرال اشكينازي. وقد اوقفت الشرطة في اب/اغسطس جنديا في مكتبه للاشتباه بانه بسلبه عدة وثائق تعود الى رئيس الاركان ومنها بطاقة ائتمان.

وبعد اسبوعين تم توقيف طالب عربي اسرائيلي يتدرب في القاعة الرياضية ذاتها التي يتردد عليها الجنرال اشكينازي للاشتباه بجمعه معلومات حوله لحساب حزب الله الشيعي اللبناني.