In this photo of Sunday Nov. 29, 2009 Israeli Prime Minister ...

اعلن نتنياهو عن متابعة بناء 29 وحدة جديدة في مستوطنة كيدار.

رام الله: اصدر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم قرارا يقضي بالسماح بمواصلة البناء في مستوطنة في الضفة الغربية رغم القرار الذي اصدره في وقت سابق ويقضي بوقف الاستيطان لمدة عشرة اشهر.

وقالت الاذاعة الاسرائيلية ان نتنياهو اعطى اوامره بمواصلة البناء في 29 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة (كيدار) القريبة من مستوطنة (معاليه ادوميم) التي تفصل الضفة الغربية عن القدس.

واضافت ان نتنياهو اجرى اتصالا بوزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك وطلب منه الغاء قرار وقف البناء لتتم عمليات البناء في هذه الوحدات.

وفيما يتعلق بهذا الخصوص ذكر مكتب نتنياهو ان المصادقة على بناء هذه الوحدات تم قبل اتخاذ القرار الخاص بتجميد اعمال البناء في المستوطنات.

وكان المجلس الامني المصغر في اسرائيل قد قرر وقف اعمال البناء في المستوطنات لمدة عشرة اشهر لدفع عملية السلام الى الامام علما ان الفلسطينيين رفضوا ذلك وطالبوا اسرائيل بتنفيذ التزاماتها الواردة في خطة الطريق.

وعلى صعيد متصل الغى رئيس الوزراء الاسرائيلي اجتماعا كان مقررا له اليوم مع رؤساء المجالس المحلية في المستوطنات المقامة على اراضي الضفة الغربية بسبب الوعكة الصحية التي المت به والذي كان من المقرر ان يطلعهم من خلاله على تفاصيل القرار بتجميد البناء في المستوطنات بشكل مؤقت.