تل ابيب: قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان اسرائيل لن تسمح بتعرض بلداتها لاي quot;اعتداءquot; صاروخي مهما كان حجمه او نوعه مهددا بالرد على كل قصف صاروخي من قطاع غزة على اسرائيل. ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن نتنياهو قوله ان quot;كل صاروخ سيلاقي ردا لا يقبل التأويل بحيث يفهم العدو سياسة اسرائيل ورسالتهاquot;

واعلن متحدث عسكري اسرائيلي مساء اليوم عن سقوط اربع قذائف هاون) في محيط موقع (كيسوفيم العسكري على السياج الفاصل بين قطاع غزة واسرائيل. ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عنه القول ان quot;مسلحين فلسطينيين اطلقوا من جنوبي قطاع غزة اربع قذائف هاون تجاه قوة من الجيش كانت تقوم باعمال هندسية قرب موقع كيسوفيم شرق خانيونسquot;. واوضح المتحدث ان احدى القذائف سقطت داخل الاراضي الاسرائيلية في منطقة كيسوفيم دون ان تقع اصابات في الارواح او اضرار في حين سقطت القذائف الثلاث الاخرى في الجانب الفلسطيني.

وكانت كتائب شهداء الاقصى الجناح العسكري لحركة فتحقد اعلنت في وقت سابق مسؤوليتها عن اطلاق قذيفتي آر بي جي تجاه موقع كيسوفيم شرق خانيونس. وقصفت طائرات حربية اسرائيلية في وقت سابق صباح اليوم منطقة الانفاق على الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر. وقال الجيش الاسرائيلي ان القصف جاء ردا على اطلاق احد الصواريخ وقذيفتي هاون امس على جنوبي اسرائيل

وقالت الكتائب في بيان وزع هنا اليوم ان احدى مجموعاتها تمكنت من اطلاق قذيفتي آر بي جي تجاه موقع كيسوفيم مؤكدة وقوع اصابات في صفوف الجنود الاسرائيليين داخل الموقع المستهدف. وذكرت ان المجموعة عادت الى قواعدها بسلام بعد عملية استهداف الموقع مضيفة ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال انتشرت في المنطقة واطلقت النار تجاه منازل المواطنين.

وفي وقت لاحق اطلق جيش الاحتلال الاسرائيلي نيران اسلحته الرشاشة تجاه منازل المدنيين الفلسطينيين شرق مدينة غزة. وقالت مصادر فلسطينية مسؤولة انquot;الدبابات الاسرائيلية المتمركزة على الشريط الحدودي بين قطاع غزة واسرائيل بالقرب من موقع ناحل عوز اطلقت نيران اسلحتها الثقيلة تجاه منازل الفلسطينيين شرق غزةquot;. واوضحت المصادر ان القصف الحق اضرارا مادية جسيمة في منازل الفلسطينيين التي تعرضت للقصف مؤكدة عدم وقوع اصابات في صفوف المواطنين. واضافت ان اطلاق النيران الاسرائيلية وقع بعد اشتباكات بين رجال المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال في محيط موقع ناحل عوز العسكري. واعلنت كتائب الشهيد ابو علي مصطفى مسؤوليتها عن اطلاق النار تجاه جنود اسرائيليين شرق مدينة غزة.
وقالت الكتائب في بيان لها وزع هنا اليوم انها quot;شنت هجوما مسلحا على قوة عسكرية اسرائيلية بالقرب من موقع ناحل عوز مستخدمة الاسلحة المتوسطةquot; مؤكدة انها حققت اصابات مباشرة في صفوف جنود الاحتلال.