تشكلت لجنة بمحافظة صعدة لتوزيع المساعدات على النازحين المتواجدين داخل المخيمات.

صعدة: أقر اجتماع موسع للهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمحافظة صعدة تشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة نعمان الدعيس لتوزيع المساعدات على النازحين المتواجدين داخل المخيمات وخارجها. جاء هذا القرار بعد مناقشة الهيئة في اجتماعها برئاسة المحافظ حسن مناع أوضاع النازحين واحتياجاتهم ودور المنظمات الخيرية وقوافل الدعم الشعبي في تخفيف معاناتهم.

وبين القرار ان آلية التوزيع ستتم وفق كشوفات مسح وحصر النازحين الذي تم تنفيذه من قبل لجنة حصر وايواء النازحين والموضح فيها كافة المعلومات والبيانات الخاصة بهم والعمل على منع تكرار الصرف.

وقد تناول الإجتماع الذي حضره أمين عام محلي المحافظة محمد العماد والوكيل المساعد صالح مبخوت آلية توزيع قافلة الدعم والمساندة المقدمة من أمانة العاصمة للنازحين جراء أعمال الإرهاب والتخريب ولإخوانهم أبطال القوات المسلحة والأمن.

كما استعرضت الهيئة تقرير امين عام المجلس المحلي بالمحافظة رئيس اللجنة التموينية حول الوضع التمويني وتوفر المواد الغذائية والأدوية والمشتقات النفطية ومادة الغاز في مدينة صعدة ووسائل منع تهريبها للمناطق التي تتواجد فيها العناصر الإرهابية ودور الجهات المعنية للرقابة على استيرادوبيع تلك المواد.

وتطرق التقرير لسير اداء عمل اللجنة التموينية خلال الفترة السابقة والمهام التي نفذتها وآلية منح التصاريح لتجار الجملة المستوردين ومالكي السيارات والناقلات التي تقوم بنقل السلع والبضائع والمشتقات النفطية والغاز وعملية الرقابة على تحركاتها الى صعدة ومنع تهريب المواد الى عناصر الإرهاب والتخريب.

كما تناولت الهيئة سير اداء فروع مكاتب النفط والغاز والمؤسسة الاقتصادية والصناعة ودورها في توفير مختلف المواد ومنع التلاعب بأسعارها واحتكارهاوكذا المهام التي نفذتها للفترة الماضية ومدى التعاون والتنسيق فيما بينها.

وفي الاجتماع شدد المحافظ مناع على أهمية مضاعفة الجهود من قبل اللجنة التموينية والجهات المعنية في سبيل استقرار الوضع التمويني ومنع تهريب المواد لمناطق تواجد عناصر التمرد .. مؤكدا ضرورة تفعيل الرقابة والنزول الميداني لمتابعة عملية البيع لتلك المواد ومنع التلاعب بأسعارها واحتكارها