القاهرة: افادت صحيفة quot;الحياةquot; العربية الاحد ان فريقا من الاطباء الفرنسيين قام بفحص الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط المحتجز في قطاع غزة منذ اكثر من ثلاثة اعوام.

واكد مسؤول في الاجهزة الامنية المصرية لفرانس برس ان ثلاثة اطباء فرنسيين توجهوا الاسبوع الفائت الى قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس آتين من مصر عبر معبر رفح.

لكنه تدارك ان لا عناصر تظهر انهم تمكنوا من الوصول الى الجندي الاسرائيلي.

وقال هذا المسؤول quot;لقد توجهوا الى غزة لاجراء عمليات (جراحية). هذا امر اعتيادي. ثمة اطباء اجانب يعرضون خدماتهم في قطاع غزة في شكل منتظمquot;.

ونقلت صحيفة الحياة عن quot;مصادر موثوق بهاquot; ان اربعة اطباء فرنسيين توجهوا الى قطاع غزة في 29 تشرين الثاني/نوفمبر يرافقهم الوسيط الالماني ارنست اورلاو عبر معبر رفح، وقاموا بفحص شاليط في مكان سري في القطاع.

واضافت الصحيفة التي مقرها في لندن ان الفريق الطبي والوسيط الالماني وصلوا الى غزة وسط تدابير امنية غير مسبوقة اتخذتها حماس، وفيما كانت طائرات اسرائيلية تحلق في اجواء المنطقة.

وتابعت ان حماس حصلت على ضمانات من الوسيط الالماني ان الطائرات الاسرائيلية لن تشن اي هجوم ولن تحاول تحرير شاليط الذي اسرته ثلاث مجموعات فلسطينية مسلحة على مشارف قطاع غزة في 25 حزيران/يونيو 2006.

وتواصل اسرائيل وحماس مفاوضاتهما غير المباشرة بوساطة المانية لاجراء عملية تبادل بين شاليط ومئات المعتقلين الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية.

واعلن النائب الاسرائيلي دانيال بن سيمون السبت ان اتفاقا quot;سيتم اعلانه للراي العام في غضون اسبوع او اثنينquot;.