زادت الغارات الجوية على المناطق القبلية في باكستان منذ تسلم الرئيس الأميركي باراك أوبام مهامه، وقتل اليوم 3 أشخاص بغارة شنتها طائرة أميركية بلا طيار.

ميرانشاه: أعلن مسؤولون باكستانيون ان غارة شنتها طائرة أميركية بلا طيار، اسفرت عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة ثلاثة بجروح، الثلاثاء في منطقة قبلية شمال غرب باكستان. وقال مسؤولون في اجهزة الامن والاستخبارات، ان الصواريخ اصابت قرية اسبالغا التي تبعد 12 كلم جنوب شرق ميرانشاه كبرى مدن منطقة شمال وزيرستان القبلية.

واعلن مسؤولون امنيون لوكالة الأنباء الفرنسية ان quot;سيارة اصيبت بصاروخين، اسفرا عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة ثلاثة بجروحquot;. واوضح مسؤولان في اجهزة الامن والاستخبارات في بيشاور كبرى مدن شمال غرب البلاد، ان quot;الصواريخ اطلقتها طائرة اميركية بلا طيارquot;. ومنذ تسلم الرئيس باراك اوباما مهام منصبه، زادت الولايات المتحدة الغارات الجوية على المناطق القبلية شمال غرب باكستان، مما اثار مزيدا من العداء للولايات المتحدة في باكستان.

وتقول واشنطن ان عناصر طالبان الافغان وتنظيم القاعدة اعادوا بناء قواتهم في المناطق القبلية الباكستانية، بدعم من طالبان الباكستانيين، المتحدين تحت لواء حركة طالبان باكستان. وقد قتل الزعيم المؤسس لحركة طالبان باكستان بيت الله محسود بصاروخ اطلقته طائرة اميركية بلا طيار في الخامس من آب/اغسطس في معقله وزيرستان الجنوبية.