أجمع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي على ان اصبح مدينة القدس عاصمة مستقبلية لدولتين كما جددوا رفضهم تغيير الحدود التالية لحرب حزيران/يونيو 1967.

بروكسل،رام الله: اكد وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي الثلاثاء ان القدس يجب ان تصبح quot;عاصمة مستقبلية لدولتينquot; (فلسطين واسرائيل) وان الوضع النهائي للمدينة يجب ان يتم الاتفاق بشأنه عبر التفاوض، وفق ما علم من مصدر دبلوماسي.

كما جدد الاتحاد الاوروبي في اعلان مشترك، رفضه تغيير الحدود التالية لحرب حزيران/يونيو 1967 وهو ما يعني ضمنا رفضه ضم اسرائيل القدس الشرقية. وكان مشروع نص اولي للرئاسة السويدية للاتحاد الاوروبي اقترح الاشارة الى القدس الشرقية باعتبارها quot;عاصمة لدولة فلسطينية مستقبليةquot;. وحدث انقسام بشأن هذا المقترح الذي كشف عنه قبل اسبوع في حين اعلنت الحكومة الاسرائيلية رفضها القاطع له.

منظمة التحرير تعتبر موقف الاتحاد الاوروبي quot;خطوة الى الامامquot;

اعتبرت منظمة التحرير الفلسطينية الثلاثاء ان الموقف الذي اتخذه الاتحاد الاوروبي حول القدس لجهة ان تكون عاصمة مستقبلية للدولتين (فلسطين واسرائيل) هو quot;خطوة الى الامامquot;.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية احمد قريع لفرانس برس quot;نرحب بقرار وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي ونعتبره خطوة على الطريق الى الامامquot;.