قالت رايس اليوم ان المجتمع الدولي متمسك بقناعته بضرورة وفاء ايران بالتزاماتها الدولية.

واشنطن: قالت السفيرة الاميركية لدى الامم المتحدة سوزان رايس امام مجلس الامن الدولي انه quot; في حال استمرت ايران في عدم الوفاء بالتزاماتها فانه سيتحتم على المجتمع الدولي دراسة (اتخاذ) افعال اضافية quot;. واضافت ان الولايات المتحدة مازالت quot; ترغب في اشراك ايران للعمل تجاه التوصل الى حل دبلوماسي quot; للازمة المتعلقة بملفها النووي.

وتابعت quot; للاسف شهدنا عددا من التطورات المهمة في هذه القضية الحرجة على مدار الايام التسعين الماضية quot; مشيرة الى القرار الذي اتخذته الوكالة الدولية للطاقة الذرية مؤخرا بشأن ايران الذي quot; شدد مجددا على رفض ايران للوفاء الكامل بالتزاماتها النووية الدولية والتعاون بشكل كامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية quot;. واضافت ان العام الجاري شهد ثلاث حالات من نقل الاسلحة او الذخيرة من ايران الى سوريا وذلك في انتهاك واضح للقرار الدولي رقم 1747 .

وقالت السفيرة الاميركية لدى الامم المتحدة ان ايران لم تلتزم بالقرارات الدولية باستمرار مشددة على ان quot; مثل تلك الانتهاكات غير مقبولة والتهريب غير المشروع للاسلحة من ايران الى سوريا ليس فقط انتهاك للحظر (المفروض) وانما ايضا عامل مهم في زعزعة استقرار الشرق الاوسط الهش بالفعل quot;.

وقالت ان اكتشاف منشأة قم النووية واعلان ايران عزمها اقامة منشآت جديدة لتخصيب اليورانيوم ونقل ايران للاسلحة برغم الحظر المفروض هي امور quot; تشدد على الحاجة المتجددة للتطبيق الكامل والسريع للقرارات الدولية ارقام 1737 و 1747 و 1803 quot;