قالت وسائل اعلام سعودية حكومية يوم الخميس ان القوات السعودية تصدت لهجوم شنهحوثيون شيعة حاولوا الاستيلاء على قرية داخل الاراضي السعودية بينما استمر القتال على جانبي الحدود.

الرياض: قال التلفزيون السعودي ان القوات السعودية ردت quot;المتسللينquot; عن قرية جابري وقتلت عددا غير محدد من الحوثثين اليمنيين. ولم يورد التقرير أي تفاصيل اضافية. وشنت السعودية هجومها على الشيعة في اليمن المجاور والمعروفين باسم الحوثيين مطلع شهر نوفمبر تشرين الثاني بعد عملية توغل لهم عبر الحدود ادت الى مقتل اثنين من حرس الحدود السعوديين.

وتخشى المملكة العربية السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم أن يتحول عدم الاستقرار في اليمن الى تهديد أمني كبير للمملكة عن طريق السماح لتنظيم القاعدة بكسب موطئ قدم أقوى في الدولة الفقيرة. وقالالحوثيون على موقع لهم على الانترنت ان الجيش السعودي يواصل هجومه وانه شن 37 هجمة جوية وأطلق ما يقرب من 390 صاروخا على مناطق حدودية اليوم الخميس. وقال الحوثيون أيضا ان هجمات سلاح الجو اليمني تواصلت.

وينتمي الحوثيون الى الاقلية الشيعية الزيدية وهم يشكون من التهميش الاجتماعي والاقتصادي والديني لكنهم والحكومة اليمنية ينفون أن تكون أهدافهم طائفية. وقال سكان ان متظاهرين خرجوا في عدة مدن بجنوب اليمن حيث تتصاعد المشاعر الانفصالية للمطالبة بالافراج عن المقبوض عليهم في مظاهرات سابقة. وشكا ناشطون جنوبيون طويلا من أن الحكومة اليمنية والشماليين يستغلون الجنوب الذي يضم معظم المنشات النفطية اليمنية ويقومون بالتمييز ضده.