قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كابول: قال متحدث يوم الجمعة ان مبعوث الامم المتحدة لافغانستان يعتزم التنحي عن منصبه في مارس اذار وهو الموعد الذي تنتهي فيه مدة عقده وانه طلب من بان جي مون الامين العام للامم المتحدة البحث عن بديل له.

وقالت بعثة الامم المتحدة في أفغانستان في بيان quot;طلب كاي ايدي من الامين العام للامم المتحدة بدء عملية تحديد خليفتهquot; مضيفة quot;هذه ليست مسألة استقالة.quot;

وصرح دان مكنورتون المتحدث باسم البعثة في كابول بأن الدبلوماسي النرويجي ايدي ملتزم ببنود عقده الذي تبلغ مدته سنتان وبدأ في مارس اذار 2008 وأنه لا ينوي الاستمرار في المنصب.

ويوم الخميس قال دبلوماسيون ومسؤولون بالامم المتحدة ان بان وقوى غربية رئيسية يسعون الى اختيار مبعوث جديد الى أفغانستان للمساعدة في قيادة quot;الزيادة المدنيةquot; التي وعد الرئيس الاميركي باراك أوباما بأن تصاحب ارسال قوات اضافية من 30 الف جندي.

وتوترت العلاقات بين بعثة الامم المتحدة في كابول ودول أخرى خاصة الولايات المتحدة منذ انتخابات الرئاسة الافغانية في 20 أغسطس اب التي شابها تزوير.

وكان بيتر جالبريث نائب ايدي والدبلوماسي الاميركي البارز السابق قد أقيل بعد أن اتهم ايدي بالتقليل من شأن التزوير في الانتخابات.