قالت مصاادر حكومية في روسيا إن حصيلة قتلى الملهى الليلي وصلت إلى 142 قتيلا،وتشير التحقيقات الأولية أن سبب الحريق الذي نشب في الملهى الخميس الماضي سببه الإهمال.

موسكو: اعلنت اجهزة بلدية مدينة بيرم الروسية الواقعة في الاورال ارتفاع حصيلة الحريق الذي اندلع الخميس في مرقص ليلي في تلك المنطقة الى 142 قتيلا.

وقد افادت حصيلة سابقة عن مصرع 131 شخصا. واضافت السلطات المحلية في بيان ان 89 شخصا ما زالوا في عدة مستشفيات. من جانبها اعلنت لجنة تحقيق النيابة الفدرالية في بيان ملاحقة كبير المفتشين في منطقة بيرم المكلف الوقاية من الحرائق فلاديمير موخوتدينوف بتهمة quot;الاهمالquot;.

وادى التحقيق حول الحريق الى اثبات ان quot;موخوتدينوف واعوانه اساؤوا القيام بمهمتهم ولم يرصدوا عدة انتهاكات لمعايير الامن في مكافحة الحرائقquot;. واوضحت اللجنة انها طلبت من المحكمة ايداعهم قيد الاعتقال الاحترازي. ونشب الحريق ليل الجمعة السبت اثر اشعال العاب نارية داخل المطعم النادي ما تسبب في احتراق سقف خشبي في حين كانت مخارج النجدة في المرقص مغلقة وذلك اثر عملية ترميم غير قانونية.

وتعتبر هذه الكارثة الاخطر خلال السنوات الاخيرة في روسيا حيث غالبا ما تقع حرائق في مراكز المتقاعدين والمنشآت الصحية والمدارس. واعلنت حكومة منطقة بيرم الاربعاء استقالتها.