يبحث سيلفيو برلسكوني في انقرة مع القادة الاتراك الاسبوع المقبل الاوضاع في جنوب القوقاز والتطورات في منطقة الشرق الأوسط، فضلا عن سبل مكافحة الارهاب.

روما: قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايطالية ماوريتسيو ماساري إن القمة الحكومية الايطالية التركية التي ستعقد في السادس عشر من الشهر الجاري في روما تندرج في اطار quot; العلاقات المتميزة والاستراتيجيةquot; بين البلدين.

وأوضح ماساري أن رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني سيترأس وفد بلاده إلى القمة، حيث سيحضر أيضاً وزير الخارجية فرانكو فراتينى وسبعة وزراء من الجانب الإيطالي، وثمانية من الجانب التركي.

وأشار المتحدث الدبلوماسي الايطالي إلى أن بلاده quot;تعتبر تركيا شريكاً لا غنى عنه في ما يتعلق بمشاكل الاستقرار في المناطق الحساسة والمهمة لاهتمام لاسيما في جنوب القوقازquot; ، واضاف ان quot;تركيا أيضا محور رئيسي في منطقة الشرق الأوسط، وكذلك في مجال مكافحة الارهاب وبالطبع في قطاع الطاقةquot;.

وقال ماساري quot;نحن نشجع تركيا على الاستمرار بعزم في عملية الإصلاحات والتحديث الطموحة في اطار سعيها لعضوية الاتحاد الاوروبي والتي كنا دائما ندعمهاquot;.

وحول العلاقات الاقتصادية المتينة بين البلدين، ذكر المتحدث باسم الخارجية الايطالية أنه quot;في الأشهر الستة الأولى من عام ألفين وتسعة حلت ايطاليا في المرتبة الرابعة بين الشركاء الاقتصاديين لتركيا وفي المرتبة الرابعة بين المستثمرين الاجانب'' .