جدة: قال سفير نيجيري يوم الاحد ان الرئيس النيجيري عمر يارادوا لا يزال يرقد في مستشفى سعودي ولم يتضح بعد متى سيكون قادرا على العودة الى بلاده. وكان يارادوا (58 عاما) قد نقل جوا الى مستشفى في جدة قبل ثلاثة اسابيع بعد شكواه من آلام في الصدر وشخصت حالته على أنها التهاب حاد في غشاء القلب يمكن ان يؤثر على ضربات القلب.

وقال عبد الله امينتشي السفير النيجيري لدى السعودية في بيان quot;منذ وصوله الى المملكة يشعر بتحسن يوما بعد يوم... سيقرر الاطباء متى يمكنه المغادرة. يقولون الآن إنه يجب ان يستريح في المستشفى ولم يحددوا موعدا لمغادرته.quot; ولم يعلق على الحالة الصحية الحالية للرئيس.

وإقامة يارادوا للعلاج في جدة هي أحدث رحلة من سلسلة رحلات علاجية في الخارج أثارت مخاوف بشأن اهليته للرئاسة. وزار السعودية وألمانيا في السابق للعلاج من مشكلة مزمنة في الكلى. ووافق مجلس الوزراء النيجيري بالإجماع في وقت سابق هذا الشهر على انه لا توجد أي أسس للمطالبة باستقالة الرئيس رافضا دعوات الى استقالته او السماح للجنة من الاطباء بتقرير ما اذا كان لائقا للحكم.

وجاء هذا الدعم القوي من قبل مجلس الوزراء بعدما نشرت تسع صحف نيجيرية في صفحاتها الاولى بيانا ورد انه موقع من اكثر من 50 شخصية عامة يدعو الرئيس للاستقالة او السماح للجنة طبية بتقييم حالته الصحية.