خططت مجموعة تتكون من 11 إسلاميا هم 10 باكستانيين وهنديلمهاجمة مترو الأنفاق في برشلونة، وأصدرت محكمة إسبانية أحاكما بالسجن على أعضاء المجموعة.

مدريد: اعلن مصدر قضائي اسباني ان احكاما بالسجن تتراوح بين 8 و14 سنة صدرت على مجموعة من 11 اسلاميا كانت خططت لمهاجمة مترو الانفاق في برشلونة بشمال شرق اسبانيا.
وجاء في الحكم الصادر عن المحكمة الذي تمكنت وكالة فرانس برس من الاطلاع عليه انه حكم على الرئيس المفترض لهذه الخلية الاسلامية الباكستاني معروف احمد ميرزا بالسجن لمدة 10 سنوات وستة اشهر quot;لانتمائه الى مجموعة ارهابيةquot; بوصفه quot;قائداquot;.

وحكمت المحكمة الوطنية وهي اعلى محكمة في اسبانيا على شريكين له هما الباكستانيين شهيب اقبال وقدير مالك بالسجن لمدة 14 سنة ونصف quot;لحيازتهما بطريقة غير شرعية على متفجرات والانتماء الى مجموعة ارهابيةquot;.
وحكم على الاخرين بالسجن لمدة 8 سنوات ونصف بتهمة quot;الانتماء الى مجموعة ارهابيةquot;.

واوضح المصدر ان المتهمين ال11 وهم 10 باكستانيين وهندي، كانوا يخططون quot;للقيام بعمل عنيف ضد مترو الانفاق في برشلونة مع استعمال المتفجراتquot; بهدف اسقاط quot;عدد كبير من الضحاياquot; واذا تطلب الامر بعملية انتحارية.
واستند القرار الاتهامي خصوصا على افادة شاهد عيان قدمت له الحماية وكان عضوا سابقا في المجموعة.

واشار الى ان هذه الخلية الاسلامية التي اعتقل افرادها في كانون الثاني/يناير 2008، تنتمي الى بيت الله محسود، مؤسس حركة طالبان باكستان، الذي قتل في اب/اغسطس الماضي بصاروخ اميركي في باكستان.