موسكو: قتل اربعة من عملاء اجهزة الامن الروسية (كي جي بي سابقا) الخميس واصيب 18 شخصا بجروح، بينهم 11 من عناصر حفظ النظام، في اعتداء انتحاري في جمهورية انغوشيا المضطربة في القوقاز الروسي. ونقلت وكالات الانباء الروسية عن مصدر في وزارة الداخلية المحلية quot;ان مجهولين اطلقوا النار على سيارة في نزران (..) كانت تقل اربعة من افراد جهاز الامن وقضوا جميعهم متأثرين بجروحهمquot;.

من جهة اخرى، فجر انتحاري قنبلة في سيارة في نزران كبرى مدن انغوشيا، ما اوقع 18 جريحا، بحسب لجنة تحقيق للنيابة العامة الاتحادية الروسية. واوضحت اللجنة في بيان ان quot;18 شخصا اصيبوا بجروح في الانفجارquot;، مضيفة ان بينهم 11 من افراد قوات حفظ النظام وسبعة مدنيين. وفي الشيشان قتل اربعة متمردين مفترضين اثناء عملية خاصة، على ما اعلن الخميس الرئيس الشيشياني رمضان قديروف.

ونقلت انترفاكس عن قديروف قوله quot;بدأت عملية خاصة صباح الخميس وهي متواصلة حالياquot;، واضاف quot;قتل اربعة مقاتلين في الساعات الاولى للعمليةquot;. وتشهد منطقة القوقاز الروسي تصعيدا في اعمال العنف منذ عدة اشهر، مع تزايد نشاط تمرد اسلامي فيها. وتشهد المنطقة هجمات او انفجارات تستهدف قوات الامن بشكل شبه يومي.