بررت الشرطة الإسرائيلية عمليات الاعقتال بحق المتظاهرين المناهضين للاستيطان بأنهم نظموا مظاهرات بدون ترخيص مسبق وشاركوا في أعمال محظورة.

القدس:اعتقلت الشرطة الاسرائيلية نحو عشرين متظاهرا كانوا يحتجون الجمعة على الاستيطان اليهودي في القدس الشرقية حيث غالبية السكان من العرب، كما افاد مصدر امني.
وقال المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية ميكي روزنفيلد quot;اعتقل نحو عشرين شخصا لانهم ساروا دون ترخيص مسبق وشاركوا في تظاهرة محظورةquot; في حيث الشيخ جراح العربي.

وقبل اسبوع، عمدت الشرطة الاسرائيلية الى توقيف 21 شخصا من دعاة السلام الاسرائيليين وناشطين اجانب موالين للفلسطينيين كانوا يحتجون على طرد عدد من العائلات الفلسطينية من حي الشيخ جراح لمصلحة مستوطنين اسرائيليين.
والقدس الشرقية احتلتها اسرائيل ثم ضمتها في حزيران/يونيو 1967. ولم يعترف المجتمع الدولي بهذا الضم. ويريد الفلسطينيون ان يجعلوا من القدس الشرقية عاصمة جولتهم المستقبلية.

ويعتبر المسؤولون الاسرائيليون في المقابل ان القدس بكاملها تشكل quot;العاصمة الابدية الموحدةquot; لدولتهم.
وبناء المساكن في القدس الشرقية حيث يعيش قرابة 200 الف اسرائيلي في 12 حيا جديدا، لم يشمله قرار رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو القاضي بوقف الاستيطان لمدة عشرة اشهر في الضفة الغربية.