نيويورك: اعلنت المحكمة الفدرالية الاميركية في نيويورك ان ثلاثة مهربي مخدرات مفترضين رحلوا الجمعة من غانا الى نيويورك حيث سيحاكمون بتهمة محاولة تشكيل خلية في افريقيا تعمل لحساب تنظيم القاعدة والمتمردين الكولومبيين.

وجاء في بيان للمدعي العام في منطقة جنوب نيويورك بريت بهارارا ان عمر عيسى وهارون توريه وادريس عبد الرحمن، الاعضاء في تنظيم القاعدة، اوقفوا في غانا في 16 كانون الاول/ديسمبر الماضي استنادا على مذكرة توقيف دولية صادرة بناء على طلب الولايات المتحدة. وهؤلاء متهمون بتهريب المخدرات والتآمر بهدف دعم منظمات ارهابية اجنيبة.

وفي حال ثبتت التهم الموجهة اليهم، فسيحكم عليهم بالسجن من 20 عاما حتى المؤبد بتهمة تهريب المخدرات وحتى 15 عاما بتهمة تقديم المساعدة لمنظمة ارهابية اجنبية.

واضاف البيان ان هذه التهم quot;تظهر مدى التحالف بين القاعدة الشبكات الدولية لتهريب المخدراتquot;.

وجاء في القرار الاتهامي ان الرجال الثلاثة وافقوا على نقل الكوكايين عبر غرب افريقيا وشمال افريقيا لجمع اموال بهدف دعم تنظيم القاعدة والقوات المسلحة الثورية في كولومبيا (فارك).

وبين ايلول/سبتمبر وكانون الاول/ديسمبر، اجرى الرجال الثلاثة اتصالات هاتفية مع عناصر من الكتيبة الاميركية لمحاربة المخدرات قدموا انفسهم على انهم عناصر من فارك. واكد لهم عمر عيسى ان رئيسه هارون توريه بامكانه ان يسهل لهم نقل الكوكايين عبر افريقيا الشمالية.