باريس: نفت اسرة الصحافي والمعارض التونسي توفيق بن بريك السبت تحسن ظروف سجن الاخير، بخلاف ما اعلنته الجمعة وزارة الخارجية الفرنسية.
وجاء في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان quot;اسرة بن بريك تعلن للراي العام التونسي والعالمي ان ظروف سجن توفيق بن بريك الخاصة بحق الزيارة والمتابعة الطبية، لم تشهد اي تحسنquot;.

وكان متحدث باسم الخارجية الفرنسية اكد الجمعة انه سجل quot;تحسن في ظروف سجن بن بريك لجهة حق الزيارة والمتابعة الطبيةquot;.
وبشأن حق الزيارة قالت الاسرة quot;على العكس، لقد فرضت علينا شروط وتهديدات غير لائقةquot; مضيفة ان زيارات المحامين للمعارض السجين quot;جعلتها ادارة السجون مستحيلةquot; منذ 24 تشرين الثاني/نوفمبر.

واضاف البيان quot;اما بشأن حالته الصحية، فاذا كان سماح ادارة السجون لبن بريك بتناول ادوية حيوية يشكل خدمة، فان تركه على قيد الحياة يصبح ايضا خدمةquot;، مشيرا الى ان الاخير quot;يعاني مرضا لا يمكن لطبيب السجن متابعتهquot;.
وكانت اسرة بن بريك ومحاميه الفرنسي طلبا الاثنين في رسالة موجهة للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ان يتدخل الاخير لدى نظيره التونسي زين العابدين بن علي لمصلحة السجين الذي يمضي عقوبة بالسجن ستة اشهر.

وكان حكم على بن بريك في 26 تشرين الثاني/نوفمبر بالسجن بعد ادانته بالاعتداء على امرأة في الوقت الذي ندد فيه قريبون منه بما اعتبروه مؤامرة هدفت الى اسكاته بعد كتاباته في الصحافة الفرنسية التي انتقد فيها بشدة النظام التونسي.