في اطار استراتيجية وزارة الخارجية الإماراتية الهادفة إلى فتح الحوار والتعارف لتعزيز علاقات البلدين زار وفد من الكونغرس الأميركي الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بالبلاد.

أبوظبي: زار وفد من الكونغرس الأميركي مقر ديوان الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وذلك ضمن استراتيجية وزارة الخارجية الإماراتية الهادفة إلى فتح مجالات الحوار والتعارف الهادف إلى تعزيز العلاقات بين البلدين.

ضم الوفد ستة من كبار مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي يرافقهم عدد من مسؤولي الجهات والدوائر الحكومية المختلفة حيث التقى ببعض مديري الإدارات بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي وتناولوا خلال اللقاء تطور الأداء الحكومي لإمارة أبوظبي والمبادرات الحكومية المستمرة الهادفة إلى وضع إمارة أبوظبي ضمن أفضل خمس حكومات في العالم.

وكان في استقبال الوفد سعادة راشد لاحج المنصوري مدير عام مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات ومن الأمانة العامة للمجلس التنفيذي السيد خليفة المنصوري مدير إدارة الاستراتيجيات والسياسات والسيد حامد الصافي مدير إدارة الأداء الحكومي والسيد راشد الهاملي مدير إدارة الاتصال والإعلام.

بدأ اللقاء بعرض تقديمي للوفد الأميركي قدمه السيد خليفة المنصوري حول أجندة السياسة العامة لإمارة أبوظبي حيث قال إن الإنجازات التي تحققت خلال السنوات القليلة الماضية تأتي في إطار استراتيجية أبوظبي.

وأشار إلى إن إمارة أبوظبي تهدف إلى تحقيق التوازن في الأهداف الموضوعة والموزعة بين التنمية الاقتصادية والثقافة والبيئة خاصة وأن أجندة السياسة العامة تركز على خمسة عناصر مدعومة بالرؤية والأساسات وتحليل الميول العالمي .

وتحدث السيد حامد الصافي عن إدارة مراقبة الأداء في إمارة أبوظبي وصناعة السياسات والتخطيط الاستراتيجي ومراقبة الأداء .. وقال إن هذه العناصر الهامة تعزز توفير الخدمات للجمهور .. مؤكدا أن حكومة أبوظبي ملتزمة بتوفير أفضل الخدمات وفق أعلى المعايير الدولية من خلال هيكلة إدارة مراقبة الأداء وفقا لأفضل الممارسات العالمية .. وقد تم تطوير هذه الهيكلة اعتمادا على إعداد قاعدة قياس نجاح الممارسات المتبعة في القطاعين الحكومي والخاص. كما تحدث سعادة راشد لاحج المنصوري عن برنامج الحكومة الإلكترونية في إمارة أبوظبي مشيرا إلى دور مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات في الحكومة الإلكترونية.