بناء على دعوات زعماء سياسيين يطالبون باستقلال اقليم تيلانغانا تشهد ولاية اندرا براديش جنوب الهند اليوم اضرابا شاملا لمدة 48 ساعة لكسب المزيد من التأييد الشعبي.

نيودلهي: تشهد ولاية اندرا براديش جنوب الهند اليوم اضرابا شاملا لمدة 48 ساعة بناء على دعوات زعماء سياسيين يطالبون باستقلال اقليم تيلانغانا ليصبح ولاية مستقلة. وافادت تقارير اعلامية هنا اليوم ان دعوات الاضراب شملت اغلاق المؤسسات التجارية والمدارس والكليات والجامعات في جميع ارجاء الولاية احتجاجا على تراجع الحكومة عن موقفها تجاه الانفصال.

واضافت انه تمت الدعوة الى اجتماعات عامة في انحاء الولاية لا سيما في العاصمة حيدر اباد سيتحدث فيها الداعون الى انفصال الاقليم لكسب المزيد من التأييد الشعبي لاستقلال اقليم تيلانغانا. ورجحت التقارير حصول اعمال شغب وعنف اثناء الاضراب حيث شهدت الايام الماضية والساعات الاولى من اليوم بعض صور العنف تجاه المنشآت والممتلكات العائدة للحكومة المركزية.

على صعيد متصل ذكرت التقارير ان عددا من السياسيين الاعضاء في البرلمان الهندي وبرلمان اندرا براديش تقدموا باستقالاتهم من مناصبهم احتجاجا على ما اسموه quot;خيانةquot; الحكومة المركزية في موضوع انفصال تيلانجانا.

يذكر ان وزير الداخلية الهندي بالانيكام تشيدامبرام اعلن في وقت سابق من هذا الشهر عدم معارضة الحكومة المركزية انفصال الاقليم عن ولاية اندرا براديش بيد ان تحركات مناهضة لموقف الحكومة جعلتها تتراجع عن موقفها.