القدس: صرح رئيس بلدية كفر ساجور البلدة العربية الاسرائيلية الواقعة في الجليل شمال اسرائيل ان قنبلة يدوية القيت صباح الاربعاء على منزله. وقال حمود للاذاعة الاسرائيلية العامة ان quot;قنبلة يدوية انفجرت عند الساعة 1,30 (23,30 تغ) داخل غرفة الجلوس على بعد متر واحد من غرفة النومquot;. واضاف ان quot;الاضرار هائلة لكن هدف المسؤولين عن الهجوم بشكل واضح هو القتلquot;. واوضح ان تهديدات اطلقت في الاسابيع الاخيرة ضد عدد من اعضاء المجالس البلدية وتم احراق سيارات بعض زملائهم.

وكان المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية صرح ان قنبلة يدوية القيت مساء الاثنين على منزل رئيس بلدية الناصرة رامز جرايصي في المدينة الواقعة في الجليل شمال اسرائيل مما اسفر عن سقوط جريح.

وقال ميكي روزنفيلد ان quot;الجريح هو احد حراس رئيس البلدية واصيب بشظايا عندما القى مجهولون قنبلة يدوية على مدخل منزل رئيس البلديةquot;. واضاف ان quot;تحقيقا فتح في الحادث. يبدو انها قضية جمائية بالغة الخطورة ونقل الحارس الى المستشفى الايطالي في المدينة حيث خضع لعملية جراحية لمعالجة جروح بالغةquot;.

من جهته، قال جرايصي للاذاعة الاسرائيلية العامة الثلاثاء quot;لا اعرف دوافع المعتدين لكن هذه القضية ليست مرتبطة باي شكل بالتوتر بين المسيحيين والمسلمين في المدينةquot;.
واضاف ان quot;هذا الحادث هو الاخير في سلسلة من اعمال العنف التي استهدفت اعضاء المجالس البلدية في الشمالquot;.

وكان رئيس بلدية الناصرة الشيوعي تعرض قبل اسبوعين لاطلاق نار من رشاشات. وتعتبر الشرطة ان هذه الحوادث quot;خطيرة جداquot; وتحقق فيها. وتبنى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي خطف الاسبان الثلاثة وفرنسي في تسجيل صوتي بثته قناة الجزيرة الفضائية في الثامن من كانون الاول/ديسمبر. كما تبنى التنظيم مساء الاثنين خطف ايطاليين اثنين في موريتانيا في 18 كانون الاول/ديسمبر.