وزير الخارجية اليمني: القاعدة محاصرة أمنيًا
صنعاء: نفى اليمن المعلومات التي أوردها quot;ما يسمى بالتقرير العالمي حول تجنيد الأطفال للعام 2008quot; والذي أشار إلى أن القوات المسلحة اليمنية تجند في صفوفها أطفالا وأنها دفعت بهم للتصدي للمتمردين في بعض مديريات صعده من دون تدريب. واوضح مصدر مسؤول بوزارة الدفاع لـquot;وكالة الانباء اليمنيةquot; ان quot;التقرير لا أساس له من الصحة وان المزاعم التي تضمنها لا تمت الى الواقع والحقيقية بصلةquot;.

وأضاف أنه quot;من المؤسف أن هذا التقرير قد وقع في الاخطاء ذاتها لبعض التقارير التي كثيرا ما تستقي معلوماتها من ما ينشر في بعض الصحف والمواقع الالكترونية التي تتعمد المغالطات والافتراءات والتضليل وتتعمد نشر ما يسيء لسمعة اليمن لخدمة أهداف مشبوهة ومعروفة للجميعquot;.

وأكد المصدر quot;اخضاع عملية الالتحاق بالجيش اليمني لاجراءات ومعايير قانونية صارمة ومن بينها أن لا يقل عمر من يتقدم بطلب الالتحاق بالجيش عن 18 عاما علاوة على الفحوصات الطبية التي تثبت أهلية المتقدم وقدرته البدنية والصحية على تحمل التدريبات العسكريةquot;.

وعبر المصدر عن أسفه واستغرابه لوقوع هذا التقرير وبعض التقارير الاخرى في تلك الاخطاء التي تفقدها مصداقيتها من خلال قيامها بسرد المعلومات من دون اخضاعها لادنى قواعد البحث العلمي الموضوعي الذي يفترض أن يكون هو الاساس الذي يمكن الاستناد اليه في اعداد أي تقارير أو دراسات ولاسيما تلك التي عادة ما تأخذ أبعادا اجتماعية.