زيد بنيامين من دبي: شهدت العاصمة الاماراتية ابوظبي الثلاثاء اجتماعاً عربياً يستهدف دعم الجهود المصرية في وساطتها بين حماس واسرائيل من جهة، وابداء الدعم العربي للرئيس الفلسطيني محمود عباس ضد حماس التي تدعمها سوريا والتي تغيب عن الاجتماع.

وياتي اللقاء والذي عقد بشكل طارئ في ابوظبي بعد ان قدمت المملكة العربية السعودية مجموعة من الافكار لحل الازمة الفلسطينية الداخلية التي تفاقمت بعد ان طالب خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بوضع مرجعية جديدة للشعب الفلسطيني بديلة عن منظمة التحرير الفلسطينية، وبحسب المصريين فأن الافكار السعودية تهدف quot;الى تقديم المزيد من الدعم الى المبادرة المصرية من خلال ادخال جميع العرب اليهاquot; بحسب نبيل عمر الممثل الفلسطيني في القاهرة.

وبحسب وكالة الاسوشييتد بريس فأن التحرك السعودي (المفاجئ) في القضية الفلسطينية الداخلية الان بدأ اعتباراً من الاثنين حينما عقد وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل اجتماعاً طارئاً في القاهرة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس المصري حسني مبارك.

ويتصادف عقد هذا الاجتماع العربي الطارئ مع موعد وصول الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الى الامارات في زيارة تستغرق يومين يعتقد انها ستركز على غزة.