باريس: أكد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اليوم أن الولايات المتحدة الأميركية وخاصة الإدارة الجديدة برئاسة باراك اوباما لها دور مهم تلعبه في الشرق الأوسط إلى جانب الاتحاد الأوروبي، وفق ما نقل عنه المتحدث باسم الحكومة لوك شاتل.

وأوضح شاتل أن ساركوزي تعرض إلى الوضع في الشرق الأوسط خلال جلسة مجلس الوزراء. وقال quot;أعرب الرئيس عن ارتياحه لأن المبعوث الأميركي للشرق الأوسط جورج ميتشل قرر إدراج باريس ضمن جولته للقائه والتحدث مع الرئيس حول الشرق الأوسطquot;، حيث زار ميتشل باريس الاثنين الماضي. ونقل شاتل عن ساركوزي قوله إن quot;الإدارة الأميركية الجديدة لها دور مهم تلعبه إلى جانب الأوروبيين من أجل إيجاد حل للأزمة في الشرق الأوسطquot;، وفق تعبيره.

ومن جهتها أعلنت وزارة الخارجية أن الوزير برنار كوشنير سيزور واشنطن غدا الخميس للقاء نظيرته هيلاري كلينتون ويبحث معها الوضع في الشرق الأوسط وإيران وأفغانستان وإقليم دارفور السوداني. وذكرت الخارجية أن كوشنير اتفق مع نظيرته الأميركية خلال محادثات هاتفية في 22 من الشهر الماضي أن يلتقيا بأسرع وقت ممكن ولم يكن بالإمكان عقد الاجتماع قبل الخميس لأسباب تتعلق بجدول أعمال الوزير وخاصة لقاءاته مع ميتشل والرئيس الفلسطيني محمود عباس في باريس أمس.