نتنياهو: لا تنازلات عن الأراضي للفسطينيين

إسرائيل تعترض باخرة المساعدات اللبنانية إلى غزة

بنات طبيب غزة قتلن بنيران إسرائيلية

الأمم المتحدة تدين مصادرة حماس المساعدات الإنسانية

القدس: أعلن زعيم المعارضة اليمينية الإسرائيلية بنيامين نتانياهو الخميس أنه سيعرض وزارة quot;مهمةquot; على الزعيم اليميني المتطرف أفيغدور ليبرمان في حال فاز في الانتخابات التشريعية في العاشر من شباط/فبراير. وقال نتانياهو لاذاعة الجيش quot;حين اصبح رئيسا للوزراء ساستدعي +بيتنا اسرائيل+ (حزب ليبرمان) وساعرض وزارة مهمة على افيغدور ليبرمانquot; بدون ان يحدد الحقيبة التي ينوي اسنادها اليه. وتابع quot;انوي تشكيل حكومة بالتوجه اولا الى شركائنا التقليديين في المعسكر القومي وبينهم بيتنا اسرائيلquot;.

وذكرت صحيفة quot;يديعوت احرونوتquot; ان ليبرمان يطمح لتولي وزارة الدفاع في حكومة برئاسة نتانياهو، وهو ما يستبعده مقربون من رئيس تكتل الليكود بحسب الصحيفة الواسعة الانتشار.

من جهته، لم يستبعد زعيم حزب العمل وزير الدفاع ايهود باراك في تصريحات اوردتها صحيفة quot;هآرتسquot; في صفحتها الاولى، عقد تحالف مع بيتنا اسرائيل الذي شكله اساسا ناطقون بالروسية. وقال باراك للصحيفة ان quot;ليبرمان صعب المراس لكنني لا استبعد ان اكون معه في حكومة واحدةquot;.

وتتوقع عدة استطلاعات للرأي ان يحقق بيتنا اسرائيل اختراقا غير مسبوق بفوزه ب17 الى 19 مقعدا من اصل 120 في الكنيست (البرلمان الاسرائيلي) بالمقارنة مع 11 في الكنيست الحالي. وبذلك سيمتلك هذا الحزب ثالث اكبر كتلة نيابية بعد الليكود بزعامة نتانياهو وكاديما (وسط يمين) بزعامة وزيرة الخارجية الحالية تسيبي ليفني، متقدما على العماليين.