واشنطن: أعرب وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير عن دعم بلاده لتشكيل حكومة وحدة فلسطينية بعد إجتماع مع نظيرته الأميركية هيلاري كلينتون في واشنطن. ودعا كوشنير حركة حماس الى التحدث مع quot;الفلسطينيين انفسهم وخصوصا مع منظمة التحرير الفلسطينيةquot; معتبرا ان باريس تحاور حماس quot;حين توافق على عملية السلام وتوقيع منظمة التحرير الفلسطينية على الوثائق الفلسطينية الاسرائيلية لا سيما المبادرة العربيةquot; داعيا الى تشكيل quot;قوة عمل مشتركةquot; من اجل الوصول الى الشعب الفلسطيني في غزة.

وطالب بالتركيز على الشرق الاوسط والضغط على الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي لفتح معبر غزة بانتظار نتائج الانتخابات الاسرائيلية كما وافق على اقتراح رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بتشكيل حكومة وحدة فلسطينية.

من جهتها قالت كلينتون ان quot;شروطنا في ما يتعلق بحماس واضحة جدا لن نفاوض بأي شكل معها او نعترف بها حتى تنبذ العنف وتعترف باسرائيل وتوافق على الاتفاقات التي دخلت فيها منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الفلسطينيةquot;.

ودعت كلينتون الى استمرار التنسيق الفرنسي - الاميركي في الشرق الاوسط لا سيما في وصول المساعدات الانسانية الى غزة مشيرة الى ضرورة العمل على quot;دبلوماسية ذكيةquot; مع ايران بالتشاور مع المجتمع الدولي. وطالبت باشراك روسيا quot;كشريك متعاون وتطوير علاقات بناءة معهاquot;.