طرابلس:اعرب الرئيس الاميركي باراك اوباما في برقية جوابية الى الزعيم الليبي معمر القذافي الجمعة عن امله في ان quot;يعملا سويا لبناء عالم آمن مبني على السلام والصداقةquot;، حسب ما ذكرت وكالة الانباء الليبية.

واوضحت الوكالة ان الرئيس الاميركي اعرب عن quot;تطلعه لتطوير العلاقات بين البلدينquot; وذلك في البرقية الجوابية التي جاءت ردا على برقية التهنئة التي كان بعث بها الزعيم الليبي الى الرئيس الاميركي بمناسبة انتخابه رئيسا للولايات المتحدة.

وكان القذافي وصف في برقية التهنئة الولايات المتحدة بعد تسلم الرئيس باراك اوباما مهماته بانها quot;اميركا جديدةquot;، املا الا تكون دولة quot;معادية للشعوبquot;.

ودعا القذافي الى quot;اعطاء فرصة تاريخية للرئيس اوباما ولاميركا الجديدةquot;.

واعرب عن اعتقاده بان quot;اميركا الان هي اميركا اخرىquot;، املا quot;الا تكون اميركا التغيير دولة امبريالية والا تكون دولة معادية للشعوبquot;.

وكانت واشنطن اعلنت الاثنين انها ستواصل العمل مع الاتحاد الافريقي بعد انتخاب الزعيم الليبي معمر القذافي رئيسا له.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية روبرت وود ردا على سؤال عن هذا الانتخاب طرحه المدافعون عن حقوق الانسان، ان انتخاب القذافي رئيسا للاتحاد الافريقي quot;قرار يعود للاتحاد الافريقيquot;.

واضاف quot;في ما يتعلق بعلاقات العمل التي نقيمها مع الاتحاد الافريقي، سنتابعها لأن لدينا كثيرا من المصالح المشتركة التي تحملنا على ان نقدم للقارة السلام والاستقرار والتنمية الاقتصادية والمساعدة الانسانية عندما يكون ذلك ضرورياquot;.