دمشق: وقعت سوريا والبرازيل اليوم مذكرة تفاهم بين وزارتي خارجية البلدين للتشاور السياسي والتنسيق بينهما في الشؤون الخارجية وفي المنظمات الدولية.

واشار بيان وزارة الخارجية السورية ان المذكرة وقعها عن الجانب السوري نائب وزير الخارجية الدكتور فيصل المقداد فى حين وقعها عن الجانب البرازيلي الامين العام المساعد للشؤون السياسية في وزارة الخارجية روبيرتو جاغوريبه.

وذكر البيان ان الجانبين بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل الارتقاء بها والتطورات الاقليمية في منطقة الشرق الاوسط والتحضيرات الجارية لعقد القمة العربية الاميركية الجنوبية المقرر عقدها في قطر الشهر المقبل وقضايا دولية ذات اهتمام مشترك واتفقا على متابعة التشاور بشأنها.

واكد المقداد دعم سوريا لتطوير العلاقات بين البلدان العربية ودول اميركا الجنوبية عامة وبين سوريا والبرازيل بشكل خاص بما يعكس الروابط التاريخية والانسانية والاجتماعية التي تجمع الجانبين في ظل روابط القربى بينهما.

من جهته عبر جاغوريبه عن سعادته بتوقيع مذكرة التشاور السياسي وعن اهتمام بلاده بالدور المركزى والمهم الذى تلعبه سوريا في المنطقة وعن دعم بلاده لتحقيق السلام العادل والشامل في الشرق الاوسط.