واشنطن، بيشاور: أعلن الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري في مقابلة تلفزيونية أن طالبان متواجدة في بلده وأن القوات الباكستانية تقاتلها من أجل quot;الحفاظquot; على باكستان. وفي مقابلة ستبثها محطة التلفزيون الاميركية quot;سي بي اسquot; الاحد، قال الرئيس الباكستاني ان الباكستانيين اخذوا وقتا كي يعتبروا ان طالبان هي تهديد. واضاف ان quot;طالبان متواجدة في كثير من المناطق على ارضنا. نعم، انه واقعquot;.

واوضح quot;هذا الامر تطور مع الزمن وهذا الامر حصل دون ان يقره احدquot; مضيفا quot;قواتنا لم يزد عددها... لقد ضعفنا وهم استغلوا هذه الضعفquot;. ولكنه اكد ان الجيش واجهزة الاستخبارات الباكستانية تدعم الحرب على طالبان. وقال ايضا quot;في حال لم تكن الحالة هكذا، فان اسلام اباد ستسقط لانه اذا لم يقم الجيش بعمله فان هؤلاء الرجال (طالبان) لن ينضبطواquot;. واضاف quot;سيكونون في اي مكان حولنا، اليس كذلك؟quot;

وبالرغم من ان عدد كبير من الباكستانيين يعتقدون ان الحرب على طالبان هي بمثابة حرب تشنها الولايات المتحدة، اوضح زرداري ان هذا الامر ليس صحيحا. وقال quot;نحن لا نسدي خدمات لاحد... نحن على علم بان طالبان تحاول الاستيلاء على باكستانquot;. واضاف quot;اذن، اننا نقاتل من اجل الحفاظ على باكستان. نحن لا نقاتل من اجل الحفاظ على اي شخص اخرquot;.

عشرون قتيلا بقصف صاروخي

ميدانيا اعلن مسؤول امني باكستاني كبير ان عشرين شخصا على الاقل يشتبه بانهم ناشطون اسلاميون قتلوا بقصف صاروخي يعتقد انه اميركي استهدف مخبأ لعناصر طالبان في المنطقة القبلية في باكستان على الحدود مع افغانستان. وقال المسؤول طالبا عدم كشف اسمه ان quot;حصيلة القتلى تصل الى عشرين وما زال علينا التثبت من هويات القتلى وجنسياتهمquot;. واوضح ان عملية القصف دمرت مخبأ للمتمردين في مدينة لادا (شمال غرب) وهي من معاقل بيعة الله محسود احد قادة طالبان الباكستانية. وكانت حصيلة سابقة افادت عن سقوط خمسة قتلى.