لندن: اعلنت الحكومة البريطانية اليوم انها تفكر في وضع قيود هجرة جديدة للعاملين القادمين وعائلاتهم بسبب الوضع الاقتصادي الراهن للبلاد. وقالت الامين العام في وزارة الداخلية جاكو سميث في حديث لمحطة (بي بي سي) التلفزيونية ان quot;هناك العديد من الاسئلة التي تطرح نفسها حول دخولهم الى سوق العمل ومدى حاجتهم لاثبات مساهمتهم في الاقتصاد البريطانيquot;.

واوضحت quot; لم نتوصل الى قرار بعد فنحن نحتاج الى ادلة يستند عليها القرارquot; مشيرة الى انها طلبت من لجنة الهجرة الاستشارية النظر في الاثر الذي يتركونه في اقتصاد البلاد. واكدت سميث اهمية الهجرة للبلاد مستدركة quot;انه حق اقتصادي ان نكون اكثر انتقائية حول من يدخل الى البلاد فهناك افراد في بريطانيا يبحثون عن فرص للعملquot;.

ونفت بشدة ان يكون القرار قائم على اساس عنصري مؤكدة ان quot;انه من المهم ان يكون اساس سياستنا الحكم على ما هو افضل لاقتصاد بريطانيا وليس على اساس الانحيازquot;. ومن المتوقع ان تشمل سياسات وزارة الداخلية الجديدة اشتراط حصول العاملين على درجة الماجستير بدلا من البكالوريوس في المؤهل التعليمي وتقليص عدد المهاجرين من 26 الف الى 14 الف.