الدوحة: أطلقت الخطوط الجوية القطرية إسم quot;غزةquot; على ثاني طائرة تسلمتها من طراز quot;بوينغ 777-200quot; للرحلات الطويلة. وأعلن أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية بمناسبة استلام الطائرة الجديدة انه quot;سيطلق اسم غزة رسميا على الطائرة الجديدة تضامنا مع المدنيين الابرياء الذين راحوا ضحية الصراع الذي جرى اخيرا فى قطاع غزةquot;. وتابع الباكر في بيان quot;قمنا باطلاق اسم غزة على طائرتنا الجديدة في مبادرة رمزية لتخليد ذكراهم وتكريمهمquot;.

وبانضمام الطائرة الجديدة quot;يرتفع حجم أسطول طائرات القطرية الى 67 طائرة مما يعزز عمليات التوسع الجارية حاليا في الشركةquot; بحسب البيان. وذكر البيان ان الخطوط القطرية تسلمت مطلع شباط/فبراير أول طائرة من نوع بوينغ quot;777-200quot; للرحلات الطويلة. ويمكن لهذه الطائرة بحسب البيان quot;الطيران لمدة 17 ساعة بدون توقف من الدوحة إلى أي وجهة رئيسية سياحية وتجارية حول العالمquot;. وستستخدم الطائرة الجديدة على الخط الذي سيطلق قريبا بين الدوحة وهيوستن.

ومن المقرر اطلاق الخط الجديد في 30 آذار/مارس. وتطلق الخطوط القطرية عموما اسماء على طائراتها. وقال الباكر ان quot;الخطوط الجوية القطرية احتفلت قبل ثلاثة اسابيع بوصول اول طائرة بوينغ من طراز بوينغ 777-200 طويلة المدىquot;، موضحا انها quot;سادس طائرة بوينغ 777 تنضم الى اسطول القطرية منذ ان بدأت الشركة باستلام طائرات البوينغ في تشرين الثاني/نوفمبر 2007quot;.