قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن : حكمت محكمة عراقية اليوم بالاعدام على 29 عضوا والسجن المؤبد على 19 اخرين في جماعة انصار المهدي المحظورة بتهمة القيام باضطرابات مسلحة ادت الى مقتل 20 شخصاً تسعة منهم من المدنيين و11 من رجال الأمن بينهم أربعة من قادة الأجهزة الأمنية .

فقد أصدرت المحكمة الاتحادية في محافظة ذي قار (380 كم جنوب بغداد) وسط إجراءات أمنية مشددة اليوم حكما بالإعدام على 28 مدانا من ldquo;أنصار أحمد ابن الحسن اليمانيrdquo; و19 حكما بالمؤبد على آحرين فيما برأت ساحة ستة أشخاص كانوا متهمين بالانتماء إلى الجماعة المحظورة حسب محامي أحد المتهمين . وأوضح المحامي أن قاضي محكمة الإرهاب ldquo;اصدر 28 حكما بالإعدام و19 حكما بالمؤبد على جماعة أدينت بتورطها بأعمال قتل وإرهاب في التاسع من محرم العام الماضي فضلا عن آخرين ثبت انتماؤهم لتنظيم أنصار المهديquot; المحظورrdquo;. واشار إلى أن المحكمة نظرت اليوم بقضيتين الأولى تتعلق باعمال قتل وإرهاب والأخرى تتعلق بالانتماء إلى تنظيم quot;أنصار المهديquot; المحظور كما نقلت عنه وكالة quot;اصوات العراقquot; .

وأدت اشتباكات اندلعت في محرم العام الماضي بين مجموعة quot;أنصار المهديquot; وأجهزة الأمن العراقية إلى مصرع ما يزيد عن 20 شخصاً تسعة منهم من المدنيين و11 من رجال الأمن بينهم أربعة من قادة الأجهزة الأمنية بالمدينة . وكانت الشرارة الأولى اندلعت في محافظة البصرة الجنوبية وانتقلت في ذات اليوم إلى محافظة ذي قار. فيما لم يعرف عدد الخسائر التي لحقت بالمسلحين إلا انه تم صباح اليوم الثاني اعتقال ما يزيد على 800 شخص في منطقة الاشتباكات شمالي الناصرية .

وقد شهدت المحكمة إجراءات أمنية تعتبر الأشد في تاريخها إذ أحيطت بنايتها بسيارات مسلحة وكذلك تم إخلاء ما يزيد عن نصف بنايتها قبيل النطق بالحكم في القضية . والمهدي هو الامام الثاني عشر للمسلمين الشيعة الذين يعتقدون انه سيظهر في اخر الزمان ليملاْ الدنيا عدلا وقسطاطا بعد ان ملئت ظلما وجورا .