واشنطن:تقوم وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون بجولة على الشرق الاوسط واوروبا من 1 وحتى 7 اذار/مارس، كما اعلن المتحدث باسم الخارجية روبرت وود الخميس. وهذه الجولة، الثانية لكلينتون الى الخارج منذ توليها وزارة الخارجية الاميركية، ستقودها الى كل من مصر واسرائيل والاراضي الفلسطينية وبروكسل وجنيف وانقرة، على ما اوضح المتحدث.

وفي مصر ستشارك كلينتون في مؤتمر المانحين لقطاع غزة في 2 آذار/مارس في شرم الشيخ. وستلتقي ايضا بمسؤولين مصريين، على ما اوضح المتحدث الذي لم يحدد هوية هؤلاء المسؤولين. بعدها تنتقل كلينتون الى اسرائيل ومن ثم الى الاراضي الفلسطينية قبل ان تشارك في 5 آذار/مارس في اجتماع وزاري لحلف شمال الاطلسي.

واضاف المتحدث ان quot;وزيرة الخارجية ستشارك ايضا في اجتماع لوزراء خارجية دول حلف شمال الاطلسي والاتحاد الاوروبي ستنضم اليه سويسرا، لتنشيط العلاقات بين ضفتي الاطلسيquot;.

وفي جنيف ستلتقي كلينتون نظيرها الروسي سيرغي لافروف وستبحث واياه امكانية التوصل الى اتفاق جديد حول معاهدة نزع الاسلحة النووية، وتعزيز التعاون في افغانستان، قبل ان تتوجه الى تركيا حيث ستعقد لقاءات ثنائية، على ما اعلن وود.