القاهرة: أكد مصدر أمني السبت أن الشرطة أوقفت الجمعة في حي خان الخليلي بالقاهرة مصريا إعتدى على مواطن أميركي يقيم في مصر وأصيب بجرح سطحي في وجهه. واوضح المصدر انه القي القبض على صالح طاهر محمد (46 سنة)، وهو عامل يقيم في احد الاحياء الشعبية في القاهرة، موضحا انه قال للشرطة انه قام بهذا العمل quot;لكرهه للاجانب بسبب العدوان الاسرائيلي على غزةquot;.

وكان الاميركي الذي يعمل مدرسا بالمدرسة الاميركية بالاسكندرية (شمال) في زيارة لحي خان خليلي مع زوجته عندما تعرض لهذا الاعتداء بمدية في مقلم للاظافر. وكان حي خان الخليلي شهد الاحد الماضي اعتداء بعبوة متفجرة على مجموعة من السائحين واسفر عن مفتل فتاة فرنسية واصابة 24 اخرون معظمهم فرنسيون. واعلنت الشرطة المصرية توقيف ثلاثة مشتبه فيهم في هذا الاعتداء ولكن التحقيقات مازالت مستمرة ولم يتم توجيه اي اتهام رسمي لهم.

وذكرت صحيفة الاهرام الحكومية المصرية الثلاثاء ان الاجهزة الامنية المصرية تعتقد ان مدبري الهجوم هم عناصر في خلية اسلامية متطرفة. وقالت صحيفة الاهرام الحكومية الاسبوع الماضي ان الهجوم كان عملية معزولة quot;نفذتها وخططت لها مجموعة تتكون من ثلاثة أو أربعة أشخاص ممن يعتنقون أفكارا متطرفةquot;. لكن الصحيفة اكدت ان quot;كل الدلائل التي تجمعت لدى اجهزة الامنquot; تؤكد انه لا يوجد اي تنظيم مسلح كبير يقف وراء هذه العملية.