موسكو: نقل الكرملين عن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف قوله الاحد ان موسكو تنتظر quot;اقتراحات ملموسةquot; من الرئيس الاميركي باراك اوباما بشأن الدرع المضادة للصواريخ التي تريد الولايات المتحدة نشرها في اوروبا.

وقال مدفيديف في تصريح لوسائل اعلام اسبانية نشر على موقع الكرملين الالكتروني quot;انني اتوقع ان تتصرف الادارة الاميركية الجديدة باسلوب اكثر ابتكارا وودية في هذا الملفquot;.

واضاف quot;لقد تلقينا اشارات ايجابية من زملائنا الاميركيين. اتوقع ان تتحول هذه الاشارات الايجابية الى اقتراحات ملموسةquot;.

وقال انه يأمل ان يتم بحث هذا الموضوع خلال لقائه الاول على انفراد مع اوباما المقرر على هامش قمة مجموعة العشرين في لندن في الثاني من نيسان/ابريل.

وتتفاوض الولايات المتحدة مع بولندا وتشيكيا لنشر 10 صواريخ اعتراضية ونظام رادار على اراضيهما، ما اثار استياء موسكو التي تعتبرها خطرا على امنها.

وتابع مدفيديف ان ذلك المشروع quot;لا يروق لروسيا اطلاقا، هذا واضح جداquot;.

وبعد الاقرار بوجود مخاطر على الامن الدولي في العالم دعا الى الوحدة.

وقال quot;فلنرد على تلك المخاطر سويا من دون عزل هذا او ذاك من تلك العمليةquot; منتقدا الاسلوب الاحادي الجانب الذي كانت تنتهجه ادارة جورج بوش.

واعربت واشنطن اخيرا عن استعدادها لاعادة النظر في مشروع الدفاع المضاد للصواريخ اذا ساعدت روسيا على احتواء المخاطر التي قد تصدر عن كوريا الشمالية وايران.

من جانبها اقترحت روسيا على الولايات المتحدة درعا مضادة للصواريخ ثلاثية تشمل اوروبا.