بيروت: اعلن نائب وزير الدفاع الايطالي غويدو كروزيتو هنا اليوم عن تقديم حكومة بلاده مبلغ مليون و200 الف يورو كمساعدة للجيش اللبناني. وقال كروزيتو في مؤتمر صحافي عقده في مطار رفيق الحريري الدولي بعد انتهاء زيارته للبنان quot;ان الحكومة الايطالية ستقدم مساعدات للجيش اللبناني تشمل قطع غيار للطوافات التي يملكها بقيمة مليون و200 الف يوروquot;.

واعتبر المسؤول الايطالي ان بلاده تولي ترسيخ العلاقات اللبنانية-الايطالية اهمية كبرى كي يستعيد لبنان الدور الذي كان يؤديه في المنطقةquot; مشيرا الى مشاركة الحكومة الايطالية الجيش اللبناني بالاضافة الى قوى الامن الداخلي في معرض سينظم خلال شهر يونيو المقبل. وكان كروزيتو يرافقه قائد وحدة العمليات الايطالية العاملة في العالم الجنرال جوزيبي فالونو قد تفقد كتيبة بلاده العاملة في اطار قوات الطوارىء الدولية المعززة في جنوب لبنان quot;يونيفيلquot; لافتا الى quot;اهمية وجود الكتيبة الايطالية في الجنوب اللبناني حيث تعمل على ترسيخ العلاقات بين البلدينquot;.

واشار نائب وزير الدفاع الايطالي الى ان الكتيبة الايطالية في الجنوب تعمل ما في وسعها لتطبيق القرار الدولي رقم 1701. يذكر ان ايطاليا تتولى قيادة القوات الدولية في جنوب لبنان من خلال القائد العام لهذه القوات الجنرال كلاوديو غراتسيانو.