في قضية رفعها مواطنين شيعة ضده
تشريعية برلمان البحرين ترفع الحصانة عن نائب سلفي
سارة رفاعي من المنامة: أوصت لجنة الشئون التشريعية والقانونية بمجلس النواب البحريني اليوم على طلب وزير العدل والشئون الإسلامية لرفع حصانة النائب السلفي المستقل جاسم السعيدي بعد ان قدم مجموعة من الشيعة دعوى ضده بتهمة الإساءة إلى مذهبهم في خطب الجمعة التي يلقيها النائب السعيدي.
وصوت أعضاء كتلة الوفاق في اللجنة والذي يشكلون أكثر من نصف أعضائها لرفع الحصانة فيما امتنع السعيدي عن التصويت لنفسه وفضل تقديم مذكرة تفند كيدية الادعاء الذي تقدم به مجموعة من أهالي المحافظة الوسطى، وستحيل اللجنة قرارها إلى المجلس لكي يتم التصويت عليه من قبل جميع أعضاء الكتل.
وكان وزير العدل والشؤون الإسلامية البحريني الشيخ خالد بن علي آل خليفة من مجلس النواب البحريني قد طلب رفع الحصانة عن النائب السلفي وخطيب الجمعة جاسم السعيدي بناء على طلب من النيابة العامة البحرينية للتحقيق معه في ادعاء وجهته مجموعة من الشيعة ضد كونه تهجم على طائفتهم.
وتشير المعلومات إلى أن الوزير رفع الطلب إلى رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني، ووفقًا للائحة الداخلية لمجلس النواب سيتم عرض الطلب على اللجنة التشريعية في المجلس قبل عرضه على المجلس للتصويت. وكان نحو ٥٠٠ مواطن في المحافظة الوسطى قد وقعوا عريضة يشكون فيها خطيب جامع سبيكة بمدينة عيسى النائب جاسم السعيدي لتهجمه وازدرائه بعقيدتهم ومذهبهم.
وزير العدل البحريني سبق وان أوقف النائب السعيدي عن الخطابة يناير الماضي، وعبر النائب السلفي عن اعتزازه وسعادته بقرار وزير العدل القاضي بإيقافه عن الخطابة يوم الجمعة معتبرًا ذلك خطوة أولى من قبل وزارة العدل الشؤون الإسلامية لترسيخ دعائم الدستور وتنفيذ مبادئ ميثاق العمل الوطني والحرص على وحدة الوطن والمواطنين.