قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: يلتقي مساعد وزيرة الخارجية الأميركية بالإنابة السفير جيفري فيلتمان مساء اليوم في باريس بمسؤوليين في وزارة الخارجية الفرنسية بعد عودته من دمشق وبيروت. وذكرت مصادر دبلوماسية فرنسية أن فيلتمان سيلتقي كبار مساعدي وزير الخارجية برنار كوشنير وخاصة المعنيين بالشرق الأوسط، ونوهت بأنه لن يلتقي وزير الخارجية الموجود في المكسيك برفقة الرئيس نيكولا ساركوزي.

وأوضحت المصادر الفرنسية أن محادثات فيلتمان ستتناول بشكل خاص ملف لبنان وسورية على ضوء المحادثات التي أجراها المسؤول الأميركي في دمشق وبيروت خلال الأيام الماضية، حيث كان زار دمشق واعتبر بعدها أن بإمكان سوريا أن quot;تلعب دورا مهما وبناءquot; في الشرق الأوسط، واعتبر انه لا يوجد تعارض بين الدعم القوي للبنان ومحاولة حلّ المشاكل بالحوار مع سوريا.

وكانت باريس أجرت سلسلة اتصالات مع الإدارة الأميركية الجديدة حول الشرق الأوسط حيث التقى الرئيس ساركوزي ووزير خارجيته بوزيرة الخارجية هيلاري كلنتون في شرم الشيخ، واستقبلا في باريس المبعوث الأميركي للشرق الأوسط جورج ميتشل. وتؤيد باريس ـ حسب مصادر دبلوماسية ـ الانفتاح الأميركي على سورية وتعتبره مجديا لحل قضايا المنطقة.