انتاناناريفو: التقى رئيس الوزراء الملغاشي شارل رابيماننجارا الخميس quot;رئيس الوزراءquot; الذي عينه المعارض اندريه راجولينا، كما اعلنت حركة المعارضة، للبحث في امكانية quot;انتقال السلطةquot; في المستقبل بين الرجلين. وفي بيان تسلمته وكالة فرانس برس مساء الخميس، ذكرت حركة راجولينا ان quot;رئيس الوزراء الانتقالي (الذي عينه راجولينا) رونديفو مونجا قد استقبله رئيس الوزراء المنتهية ولايته شارل رابيماننجارا في 12 اذار/مارس في قصر ماهازوريفوquot;.

واكدت اجهزة رئيس الوزراء لوكالة فرانس برس عقد اللقاء، لكنها رفضت تأكيد احتمال حصول انتقال قريب للسلطة. واوضح بيان المعارضة ان quot;اللقاء بين الطرفين كان وديا وتخلله الاحترام المتبادل. واتفق الطرفان على انتقال السلطة ضمن القواعد المتبعة وفي هدوء في اقرب وقت ممكنquot;.

وتشهد مدغشقر ازمة سياسية خطرة ناجمة عن النزاع بين رئيس الدولة مارك رافالومانانا وراجولينا الذي اعلن نفسه مسؤولا عن تسيير شؤون البلاد. وعين راجولينا في الاسابيع الاخيرة quot;رئيسا للوزراءquot; وبضعة quot;وزراءquot; ليحلوا محل الحكومة الحالية كما قال.

الى ذلك، حض الامين العام للامم المتحدة بان كي مونطرفي النزاععلى استئناف الحوار. وقال المكتب الاعلامي لبان ان quot;الامين العام يتابع بقلق تصاعد التوتر في مدغشقرquot;. واضاف ان quot;الحل الوحيد (في رأيه) للازمة السياسية الراهنة يكمن في استئناف الحوار، وهو يدعو الجانبين الى الوفاء بالتزامهما معالجة خلافاتهما في اطار المشاورات الوطنيةquot;.

في المقابل، رحب الامين العام بقرار القوات المسلحة مواصلة احترام النظام الدستوري. واوضح بان كي مون ان المستشار السياسي للامم المتحدة تييبيليه دراميه يواصل حضور المفاوضات وتقديم دعم المنظمة الدولية الكامل لعملية المصالحة الوطنية.