موسكو: أعلن مصدر في الكرملين أمام الصحفيين، أنه من المنتظر أن يصدر في ختام زيارة الدولة التي سيقوم بها الرئيس التركماني قربان قول بيردي محمدوف إلى موسكو خلال الفترة 24 ـ 25 مارس، بيان مشترك وعدد من الوثائق.

فقال إنه يجري إعداد العديد من الوثائق الثنائية للتوقيع. وبالتحديد، ينوى الطرفان توقيع اتفاقية حول تشجيع وحماية الاستثمارات، وبشأن النقل بعبارات السكك الحديدية خلال ميناء استراخان، وبصدد الاعتراف المتبادل بشهادات الدبلومة، وكذلك وثائق حول التعاون بين وزارت الداخلية والزراعة و النيابتين العامتين.

ومن المفروض أن يناقش ميدفيديف وبيردي محمدوف علاوة على ذلك، قضايا حيوية، مثل مكافحة الإرهاب الدولي، وتجارة السلاح غير الشرعية، والإجرام المنظم المتعدد الجنسيات. وأضاف المصدر أنه quot;سيحظى باهتمام خاص الوضع في أفغانستان، والتعاون في إطار رابطة الدول المستقلة وquot;خماسي بحر قزوينquot;.

ويضم ما يسمى quot;خماسي بحر قزوينquot; البلدان المطلة على البحر: أذربيجان وإيران وكازاخستان وروسيا وتركمانيا. كما تتضمن أجندة المباحثات قضايا توسيع تعاون البلدين في المجال الإنساني، وبالمرتبة الأولى في ميادين الثقافة والرياضة والتعليم وإعداد الكوادر.