غزة: اعلن مسؤول في سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي ان اجهزة الامن التابعة للحكومة المقالة في غزة اوقفت احد ناشطيها اثر اشتباك مجموعة لها مع جنود اسرائيليين شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال مصدر قيادي في سرايا القدس رفض الكشف عن اسمه quot;اعتقل جهاز الامن الداخلي التابع لحماس احد مجاهدينا اثناء عودتهم صباح اليوم من تنفيذ عملية جهادية شرق القرارة جنوب خان يونس وقعت عقب اشتباكات مع الصهاينةquot;.

واضاف quot;اعتقلوه بناء على ادعائهم ان حماس اتفقت مع الجهاد على تطبيق تهدئة في غزة، هذا غير صحيحquot; مشيرا الى انه quot;لم يفرج عنه حتى الانquot;.

وكانت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) اوقفت خلال الشهر الجاري اثنين من ناشطي حركة الجهاد الاسلامي في غزة والزمتهما بتوقيع تعهد بالامتناع عن اطلاق صواريخ على اسرائيل ثم افرجت عنهما، بحسب ما قال مسؤول في الجهاد الاسلامي.

وتتفاوض حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ حزيران/يونيو 2007 مع اسرائيل بوساطة مصرية على اتفاق تهدئة لتثبيت وقف اطلاق النار الذي انهى في 18 كانون الثاني/يناير هجوما اسرائيليا على القطاع استمر 22 يوما.

وكان الهدف المعلن للهجوم الذي اسفر عن مقتل اكثر من 1300 شخص الحد من اطلاق الصواريخ الفلسطينية من القطاع الى اسرائيل. وتتبنى حركة الجهاد الاسلامي بانتظام تلك العمليات.